سجل عدد المستفيدين من التغطيات التأمينية لوثيقة المشروعات متناهية الصغر التى طرحتها شركة جى آى جى للتأمين_ مصر، 36 ألف مستفيد خلال العام الأول لطرح الوثيقة بالسوق .
وقال مكين لطفى رئيس قطاع تطوير الأعمال والمنتجات ب”جى آى جى” إن الشركة بدأت طرح الوثيقة خلال شهر سبتمبر من العام الماضى لأصحاب المحلات التجارية والمشروعات متناهية الصغيرة ضمن حزمة من التغطيات التأمينية لعملاء متناهى الصغر بالشركة.
أضاف لطفى لـ”البورصة”إن الوثيقة تغطى كافة المشروعات متناهية الصغر باختلاف أنشطتها ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية.
أوضح أن قائمة الأخطار الإضافية المغطاة فالوثيقة تشمل مخاطر انفجار مواسير المياة والغلايات والصناعي وخلافه.
ووفقا لرئيس قطاع الأعمال بالشركة، يتم التسويق والترويج للوثيقة عبر إحدى شركات التحصيل الإليكترونى_ رفض الإفصاح عنها، لسهولة الوصول تغطيات الوثيقة لأكبر عدد من ملاك المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وكشف لطفى فى تصريحات نشرتها “البورصة”مؤخرا أن الشركة حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على وثيقة نفوق الماشية ضد مخاطر الوفاة الناتجة عن تعرضها لحادث مفاجئ، أو الإصابة بمرض أو لدغات الثعابين وكذا الذبح الاضطرارى.
وبلغ عدد عملاء التأمين متناهى الصغر بالشركة 200 ألف عميل خلال العام المالى الماضى 2019/2020 وتستهدف الشركة الوصول بهم إلى 500 ألف عميل بنهاية العام المالى الحالى.
ووفقا للطفى، تطرح الشركة حزمة من المنتجات التأمينية ضد المخاطر التى يتعرض لها عملاء التأمين متناهى الصغر منها وثيقة الحوادث الشخصية، ووثيقة تغطية مصروفات الجنازة، ووثيقة تغطية مرضى السرطان إضافة إلى وثيقة المشروعات متناهية الصغر .
ووفقا لأحدث إحصائيات وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر بالهيئة العامة للرقابة المالية ،بلغ عدد المستفيدين من النشاط بنهاية الربع الثاني من العام الجاري حوالي 3.1 مليون مستفيد بأرصدة تمويل تزيد عن 17.2 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بعدد 2.9 مليون مستفيد تناهز أرصدة تمويلهم 13.8 مليار جنيه بنهاية نفس الربع من عام 2019..
وسجلت مؤشرات الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها عن عام 2019 نسبة تغير في عدد المستفيدين قدرها 5.8% بالإيجاب، ونمواً في أرصدة التمويل بنسبة تغير قدرها 24.9%.