كشف عمرو أبو عش رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، عن اعتزام الشركة التقدم بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول علي رخصة مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة قبل نهاية العام الجارى.
وقال فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، على هامش منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائى، أنه تم تركيب 40 ماكينة صراف ألى بفروع الشركة المنتشرة في محافظات الجمهورية، ضمن الاتفاق الذى تم مع بنك مصر على تركيب 250 ماكينة صراف آلي للسحب والإيداع النقدي ، مؤكدا أنه سيتم البدء قريبا فى إصدار بطاقات ميزة لصالح عملاء شركة «تنمية».
وعقد بنك مصر إتفاقا الشهر الماضى مع شركة تنمية لبيع البطاقات مسبقة الدفع، التى تحمل شعار بنك مصر وشركة تنمية ، والتابعة لشبكة المدفوعات الوطنية “ميزة”، حيث يستخدمها عملاء “تنمية” في عمليات السحب ، والإيداع النقدي ، وتحويل الاموال، واستقبال التحويلات، وكذا سداد المدفوعات الحكومية، والشراء عبر الإنترنت داخل مصر، وليتمكنوا من سحب مبالغ القروض وسداد أقساطها بسهولة.
وحصلت شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر على أول رخصة مقدم خدمة من البنك المركزي المصري لبيع بطاقات “ميزة” بنك مصر، حيث ستقوم ببيع بطاقات “ميزة” مسبقة الدفع لجميع عملائها من خلال فروع الشركة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقدمت الشركة منذ تأسيسها في عام 2009، تمويلات بأكثر من 18 مليار جنيه استفاد منها نحو 1.5 مليون عميل ، كما تتواجد الشركة في 25 محافظة بأكثر من 288 فرع ، وما يزيد عن 5000 موظف ، يقومون بإدارة 350 ألف محفظة تمويل خاصة بالعملاء الحاليين، كما تستهدف الوصول إلى حجم تمويلات يصل إلى 5.5 مليار جنيه أو أكثر خلال العام الجارى.